كيف تتم سرقة المعلومات البنكية من قبل المحتالين وكيفية حماية البطاقة البنكية Vole des données des cartes bancaires - المال والتكنولوجيا

كيف تتم سرقة المعلومات البنكية من قبل المحتالين وكيفية حماية البطاقة البنكية Vole des données des cartes bancaires

تعتبر سرقة المعلومات البنكية من قبل المحتالين من أحد أكثر أنواع الاحتيال الإلكتروني شيوعًا، وذلك من اجل سرقة أموال زبناء الأبناك، حيث يمكن للمحتالين استخدام طرق مختلفة لسرقة هذه المعلومات.

كيف تتم سرقة المعلومات البنكية من قبل المحتالين وكيفية حماية البطاقة البنكية :

  Carte Piratée !
  Données personnelles de mon compte bancaire volées !
  Paiement E-commerce par carte à l'international effectué sans savoir !
 من بينها :

1. البريد الإلكتروني الاحتيالي (Phishing): حيث يقوم المحتالون بإرسال رسائل بريد إلكتروني مزيفة تدعو الضحية للنقر على روابط أو تقديم معلومات شخصية ومالية.

2. البرمجيات الخبيثة (Malware): قد تثبت برامج خبيثة على أجهزة الكمبيوتر أو الأجهزة الذكية لسرقة معلومات المصرفية عند إدخالها.

3. التزييف (Skimming): حيث يتم تركيب أجهزة تزوير على أجهزة الصراف الآلي أو أجهزة الدفع لسرقة بيانات البطاقات.

كما انه هناك عدة أسباب محتملة لذلك، منها:

1. الاحتيال الإلكتروني: قد يتعرض حسابك البنكي للاختراق من قبل محتالين الذين يستخدمون بياناتك للقيام بعمليات مالية دون علمك.
   
2. المعلومات الشخصية المسربة: قد يتم تسريب معلوماتك الشخصية من مصدر غير آمن، مما يتيح للمحتالين استخدامها للوصول إلى حسابك البنكي.

3. التطبيقات الضارة: قد يتم تثبيت برامج ضارة على هاتفك الذكي أو جهاز الكمبيوتر الخاص بك، مما يمكن المهاجمين من سرقة معلوماتك المصرفية.

في جميع الحالات، من المهم الاتصال بالبنك فورًا للإبلاغ عن النشاط غير المصرح به واتخاذ الإجراءات الضرورية لحماية حسابك. 


للوقاية من سرقة المعلومات البنكية، يجب على الأفراد توخي الحذر عند التعامل عبر الإنترنت، وعدم مشاركة المعلومات الشخصية أو المصرفية عبر البريد الإلكتروني أو روابط غير موثوق بها، واستخدام برامج مضادة للفيروسات والبرمجيات الخبيثة، والتحقق من الحسابات المصرفية بانتظام لمراقبة أي نشاط غير مصرح به، لأنه يعتبر صاحب الحساب أو البطاقة الائتمانية هو المسؤول الأول والأخير عن كل العمليات البنكية التي تتم بالبطاقة البنكية وليست البنك، كما ننصح الأشخاص بالاشتراك في التأمينات على البنكية. 


مواضيع أخرى مفيدة : 

♦️ معرفة رصيد Tag jawaz على تطبيق Cih mobile وتعرف على كيفية إعادة شحنه

نتمنى أن ينال إعجابكم كل ما نقدمه على موقعنا الالكتروني ، كما نطلب منكم أن تتواصلوا معنا للمزيد من المعلومات حول المال والتكنولوجيا.

اضغط هنا للتعليق

المشاركات الشائعة