كيف تتم سرقة المعلومات البنكية من قبل المحتالين والاحتياطات اللازمة لحماية البطاقة البنكية : Vol ou fraude des données des cartes bancaires - المال والتكنولوجيا

كيف تتم سرقة المعلومات البنكية من قبل المحتالين والاحتياطات اللازمة لحماية البطاقة البنكية : Vol ou fraude des données des cartes bancaires

.في الوقت الحالي أصبح من الضروري التوفر على حساب بنكي نظرا لكون العديد من الحاجيات الضرورية تفرض علينا أدائها بإستعمال وسائل الاداء البنكية، فمثلا هند شراء منزل أو أرض أصبح من الضروري إجراء تحويل إلى الموثق أو الدفع بواسطة شيك. كذالك مثلا عند طلب موعد فيزا VISA أو حجز تذكرة يجب التوفر على البطاقة الائتمانية. 


تعتبر سرقة المعلومات البنكية من قبل المحتالين من أحد أكثر أنواع الاحتيال الإلكتروني شيوعًا، وذلك يتم بنية الوصول إلى الحسابات البنكية وإجراء تحويلات أموال زبناء الأبناك أو أداء خدمات ، حيث يمكن للمحتالين استخدام طرق مختلفة لسرقة هذه المعلومات.

كيف تتم سرقة المعلومات البنكية من قبل المحتالين وكيفية حماية البطاقة البنكية ؟

أولا نريد أن ننشر لكم بعض الجمل المتداولة في متصفحات البحث وخصوصاً جوجل Google وهي كالتالي :

Carte Piratée ! Fraude ou vol de mes données bancaires ! que faire ?
  Données personnelles de mon compte bancaire volées !
  Paiement E-commerce par carte à l'international effectué sans savoir !
J'ai perdu mon argent sur mon compte bancaire ! 

لقد سحبو نقودي دون إخباري، ماذا علي ان أفعل لاسترجاع نقودي؟ 

إذن الطرق والأساليب التي يستعملها المحتالين في سرقة المعلومات البنكية والشخصية من الزبناء هي :

1. البريد الإلكتروني الاحتيالي (Phishing): حيث يقوم المحتالون بإرسال رسائل بريد إلكتروني مزيفة تدعو الضحية للنقر على روابط أو تقديم معلومات شخصية ومالية.

2. البرمجيات الخبيثة (Malware): قد تثبت برامج خبيثة على أجهزة الكمبيوتر أو الأجهزة الذكية لسرقة معلومات المصرفية عند إدخالها.

3. التزييف (Skimming): حيث يتم تركيب أجهزة تزوير على أجهزة الصراف الآلي أو أجهزة الدفع لسرقة بيانات البطاقات.

كما انه هناك عدة أسباب محتملة لذلك، منها:

1. الاحتيال الإلكتروني: قد يتعرض حسابك البنكي للاختراق من قبل محتالين الذين يستخدمون بياناتك للقيام بعمليات مالية دون علمك.
   
2. المعلومات الشخصية المسربة: قد يتم تسريب معلوماتك الشخصية من مصدر غير آمن، مما يتيح للمحتالين استخدامها للوصول إلى حسابك البنكي.

3. التطبيقات الضارة: قد يتم تثبيت برامج ضارة على هاتفك الذكي أو جهاز الكمبيوتر الخاص بك، مما يمكن المهاجمين من سرقة معلوماتك المصرفية.

في جميع الحالات، من المهم الاتصال بالبنك فورًا للإبلاغ عن النشاط غير المصرح به واتخاذ الإجراءات الضرورية لحماية حسابك. 


كيف تتم سرقة المعلومات البنكية من قبل المحتالين وكيفية حماية البطاقة البنكية Vole des données des cartes bancaires
كيف تتم سرقة المعلومات البنكية من قبل المحتالين وكيفية حماية البطاقة البنكية
Vole des données des cartes bancaires


للوقاية من سرقة المعلومات البنكية، يجب على الأفراد توخي الحذر عند التعامل عبر الإنترنت، وعدم مشاركة المعلومات الشخصية أو المصرفية عبر البريد الإلكتروني أو روابط غير موثوق بها، واستخدام برامج مضادة للفيروسات والبرمجيات الخبيثة، والتحقق من الحسابات المصرفية بانتظام لمراقبة أي نشاط غير مصرح به، لأنه يعتبر صاحب الحساب أو البطاقة الائتمانية هو المسؤول الأول والأخير عن كل العمليات البنكية التي تتم بالبطاقة البنكية وليست البنك، كما ننصح الأشخاص بالاشتراك في التأمينات على العمليات البنكية. 


نتمنى أن ينال إعجابكم كل ما نقدمه على موقعنا الالكتروني ، كما نطلب منكم أن تتواصلوا معنا للمزيد من المعلومات حول المال والتكنولوجيا.

اضغط هنا للتعليق

إجمالي مرات مشاهدة الموقع