الطريقة الصحيحة والوحيدة لاسترجاع البطاقة البنكية التي تم ابتلاعها من طرف الصراف الآلي أو الاوتوماتيكي- carte guichet capturée par guichet automatique - المال والتكنولوجيا

الطريقة الصحيحة والوحيدة لاسترجاع البطاقة البنكية التي تم ابتلاعها من طرف الصراف الآلي أو الاوتوماتيكي- carte guichet capturée par guichet automatique

إذا تم ابتلاع بطاقتك من طرف الصراف الآلي، ففكر بسرعة في طريقة استرجاعها من الماكينة ولا تتجاهلها أو تتركها لبضع أيام إلى أن يتوفر لديك الوقت الكافي للتعامل معها، فقد يؤدي ذلك فقدانها بصفة نهائية وسيتوجب عليك أداء ثمن بطاقة بنكية أخرى جديدة.

نتحدث في البداية عن أسباب ابتلاعها ، حيث هنالك أوقات تصبح به ATM بطيئة للغاية، مما قد يجعل الشخص يعتقد أن البطاقة قد تم ابتلاعها عندما يستغرق وقتاً طويلاً كي تخرج، هنالك أيضاً أوقات تكون فيها وظيفة الإخراج ضعيفة، ولا تدفع، هنالك أيضاً آلات أخرى تريد منك وضع إصبعك بالقرب من مكان خروج البطاقة لسحبها. هنالك أوقات يتم فيها التلاعب بأجهزة الصراف بحيث تخرج البطاقات بعد بضع دقائق، لذلك قد تضطر إلى الانتظار لفترة قصيرة، بالاضافة إلى الأسباب الكلاسيكية وهي في حالة نسيان الرقم السري للبطاقة وذلك بعد ثلاث محاولات خاطئة في إدخال القن السري من طرف المستعمل.

الطريقة الصحيحة والوحيدة لاسترجاع البطاقة البنكية التي تم ابتلاعها من طرف الصراف الآلي أو الاوتوماتيكي- carte guichet capturée par guichet automatique.
 الطريقة الصحيحة والوحيدة لاسترجاع البطاقة البنكية التي تم ابتلاعها من طرف الصراف الآلي أو الاوتوماتيكي

كما يمكن للصراف الآلي أيضا بلعها في الوهلة الأولى إن كان عليها تعرض أو تبليغ opposition sur carte  ولم كان بالخطأ عن طريق التطبيق البنكي.

يجب أخذ الحيطة والحذر دائماً أثناء التعامل مع ماكينة الصراف الآلي ATM، ويجب الانتظار لدقائق قبل التنقل خصوصاً عند عدم خروج البطاقة البنكية في الوقت المناسب بعد نهاية العملية.

كما يمكنكم التعرف على مواضيع أخرى مفيدة :  

إن لم يؤد الانتظار لمدة بين 10 و15 دقيقة إلى حل المشكلة، فما عليك سوى الدخول الى الوكالة لطلب استرجاعها خصوصاً في أوقات عمل الوكالة، أما في خارج أوقات العمل، فما عليك سوى انتظار حتى تفتح الوكالة، فهي الطريقة الوحيدة لاسترجاعها وكل مايروج من إدخال أكواد من أجل استرجاع البطاقة البنكية المبتلعة carte guichet capturée فهي مجرد أقوال ولن تفيد في شيء. إذا كان البنك الذي تستخدمه ومزود أجهزة الصراف الآلي هما لنفس الشركة، في هذه الحالة، قد يتم حل مشكلتك بشكل أسرع قليلاً، عندما تطرح المشكلة على البنك الذي تتعامل معه، فسيتصلون غالباً بمزود أجهزة الصراف الآلي، ولكن إن قمت بطرح المشكلة مع موفر خدمة الصراف الآلي، فسوف يقومون بإحالتك إلى البنك الذي تتعامل معه، أو مزود الحساب.

عليك أن تفهم ان كل بنك له طريقته الخاصة في التعامل مع البطاقات المبتلعة، بعض البنوك سوف تدمر  أي بطاقات يتم ابتلاعها بواسطة أجهزتها، وهناك بنوك أخرى تحتفظ بها لمدة قبل أن تدمرها.

لذلك من الأفضل ايقاف تشغيل بطاقتك المبتلعة، هنالك بعض البنوك والحسابات يمكنك إلغاء البطاقات الخاصة بك عبر الإنترنت، والبعض الآخر يسمح لك بإلغاء أو تجميد البطاقات الخاصة بك من هاتفك المحمول، ومن المحتمل جداً أن تتمكن من إلغاء بطاقتك عند زيارة أحد فروع البنك أو الاتصال برقم خاص بالبنك.

يمكنكم التعرف على أفضل بطاقة الشراء عبر الانترنت من الرابط التالي :

اضغط هنا للتعليق

المشاركات الشائعة