مدينة تاونات المغربية مميزاتها والموارد الطبيعية كالتين والزيتون التي ينتجها إقليم تاونات - المال والتكنولوجيا

مدينة تاونات المغربية مميزاتها والموارد الطبيعية كالتين والزيتون التي ينتجها إقليم تاونات

مدينة تاونات هي إحدى مدن المملكة المغربية تقع في في منطقة جبال الريف في شمال المغرب وهي عاصمة إقليم تاونات، بجهة فاس مكناس. تعتبر تاونات مدينة صغيرة وجميلة، تشتهر بسوقها الأسبوعي الذي يجتذب العديد من السكان المحليين والسياح من مختلف أنحاء المنطقة.

مدينة تاونات المغربية مميزاتها ومواردها الطبيعية كالتين والزيتون 
Les ressources naturelles, comme les figues et les olives de Taounate

تضم تاونات العديد من المعالم السياحية التي تستحق الزيارة، بما في ذلك قلعة تاونات القديمة التي تم بناؤها في القرن الرابع عشر، والتي كانت تستخدم كقاعدة للإمبراطورية البرتغالية. وتعد القلعة من أشهر المعالم التاريخية في المدينة.

وهناك أيضًا الحمامات الرومانية القديمة التي تعود تاريخها إلى القرن الرابع، وهي معروفة بفوائدها الصحية. وتعدّ هذه الحمامات من الأماكن التي يقصدها الكثير من الزوار الذين يرغبون في الاسترخاء والاستمتاع بالتدليك.

كما توجد في تاونات العديد من الأسواق والمتاجر والمطاعم التي تقدم الأطعمة التقليدية المغربية الشهية مثل التوابل، الطاجين، والحلويات، وتعدّ مطاعم المنتزهات من أهم الأماكن التي يمكن للزائر زيارتها.

إذا كنت ترغب في الاستمتاع بمناظر طبيعية خلابة، فيمكنك زيارة جبال تاونات الجميلة والتي تمتد على طول مدينة تاونات، ويمكنك الاستمتاع بالمشي والتنزه في الجبال والتمتع بالمناظر الخلابة.

بشكل عام، تعد مدينة تاونات مكانًا رائعًا للزيارة، حيث يمكنك الاستمتاع بالتاريخ الغني والثقافة الفريدة للمدينة، بالإضافة إلى التمتع بالمناظر الطبيعية الخلابة والأسواق والمتاجر والمطاعم الشهية.

أما من الناحية الإقتصادية فإن إقليم تاونات يعاني الكثير رغم توفره على العديد من الموارد الطبيعية والبشرية، حيت ينتج العديد من المنتجات خصوصا الفلاحية منها التين، الزيتون، الحبوب والعديد من الخضر والفواكه كالرمان، البرقوق، الليمون...

فمشكل هذا الإقليم رغم توفره على هذه الموارد الفلاحية هو غياب التأطير ووجود تعاونيات وجمعيات لتنظيم بيع المنتجات في الأسواق وجلب تجار كبار لشراء هذه الموارد الفلاحية بأثمنة مهمة لتشجيع الفلاح على العمل أكثر. 



رغم كل المشاكل التي يعاني منها الإقليم، الا انه يبقى احد الاقاليم المهمة  خصوصا على السياحي وانتاج زيت الزيتون بالإضافة إلى التين وموارد طبيعية أخرى. 



مواضيع أخرى مفيدة : 

♦️ معرفة رصيد Tag jawaz على تطبيق Cih mobile وتعرف على كيفية إعادة شحنه

نتمنى أن ينال إعجابكم كل ما نقدمه على موقعنا الالكتروني ، كما نطلب منكم أن تتواصلوا معنا للمزيد من المعلومات حول المال والتكنولوجيا.

اضغط هنا للتعليق

إجمالي مرات مشاهدة الموقع