ما هو الغرض من العملات المشفرة؟ الجواب ستجدونه في هذا المقال لفهم كل شيء عن Bitcoin و Ethereum وShibaو Ripple ؟ - المال والتكنولوجيا

ما هو الغرض من العملات المشفرة؟ الجواب ستجدونه في هذا المقال لفهم كل شيء عن Bitcoin و Ethereum وShibaو Ripple ؟

الكل أصبح يتحدث في هذا الوقت عن العملات الرقمية وخصوصاً عملة البيتكوين، الاثريوم، شيبا، لونا، الريبل، ... فمنهم من يعتبرها خدعة لنهب أموال الناس ومنهم من يتوقعها تكون وسيلة دفع واستثمار سهلة في التعاملات التجارية.

كما تعلم أخي المتابع، أنه قديما كانوا الناس يتعاملون بالمقايضة قبل أن تبدأ فكرة التعامل بالمعادن ( المال المعدني)، بعد ذلك ظهرت التعاملات بالاوراق المالية ثم الكتابة فقط كالتحويلات البنكية والكمبيالة والشيك، ثم بعد ذلك ظهرت البطاقات الائتمانية والدفع بالهواتف وأخرى.

الآن ربما سمعت عن Bitcoin و Ethereum وShiba و Ripple ؟ ربما سمعت أيضًا أن الناس يجنون الآلاف ، إن لم يكن الملايين ، من الدولارات من خلال "الاستثمار" في العملات المشفرة. ولكن ما هو العمل الذي يقومون به؟ أو ، الأفضل من ذلك ، ما هو الهدف من العملات المشفرة؟


بكل بساطة ومن خلال ما ذكرناه في هذآ المقال، فإن الغرض الرئيسي من العملات المشفرة هو حل مشاكل العملات التقليدية من خلال وضع السلطة والمسؤولية في أيدي حاملي العملة حيت تلتزم جميع العملات المشفرة بخصائص ووظائف للنقود في كل التعاملات التجارية الجديدة عبر العالم، وكذلك من أجل الاستثمار في مجال التكنولوجيا والمال.



يحاولون أيضًا حل مشكلة أو أكثر من مشاكل العالم الحقيقي، دعونا نرى كيف تعمل العملات المشفرة ولماذا بدأ المزيد والمزيد من الناس في تقدير هذا التطور الجديد للمال.

تعمل العملات المشفرة بشكل مشابه لأي عملة وطنية تقليدية كالدولار، الأورو والدرهم، مع بعض الاختلافات حيث أن العملات الرقمية غير ملموسة، عكس العملات التقليدية.
يتم إنشاء "النقود الإلزامية" الحالية وتنظيمها من قبل هيئة حكومية ، والتي تمثل الآن الديون.

سيستمر الخبراء في قياس هذه الأداة المالية الجديدة مقابل العملات الراسخة والمال الحقيقي، حيث يجب أن يقرر المستهلك العادي متى يكون الوقت المناسب لاختبار مكان العملات المشفرة في حياته.

في النهاية، يمكن القول انه مع استمرار نضج تقنية blockchain وظهور سلاسل الكتل المفيدة في الاتجاه السائد ، ستصبح الحاجة إلى العملة المشفرة ومكانها في صندوق الأدوات المالية واضحين حتمًا وضروري في التعاملات التجارية التي سنقوموا بها.


للمزيد من المعلومات عن كل ماهو جديد في مجال التكنولوجيا والمال، لا تترددوا في التواصل معنا.

اضغط هنا للتعليق

المشاركات الشائعة