أسعار الديزل والبنزين المتوقعة يوم 16 ماي 2022 في المغرب وباقي دول العالم Prix de diesel et essence - المال والتكنولوجيا

أسعار الديزل والبنزين المتوقعة يوم 16 ماي 2022 في المغرب وباقي دول العالم Prix de diesel et essence


عرفت اسعار البترول ارتفاعا مهولا مؤخراً، حيث أن متوسط ​​سعر الديزل عالمياً هو 1.29 (دولار أمريكي) للتر. هناك فرق كبير في هذه الأسعار بين مختلف البلدان. بشكل عام ، تتمتع البلدان الغنية بأسعار أعلى ، في حين أن البلدان الفقيرة والبلدان التي تنتج النفط وتصدره لديها أسعار أقل بشكل ملحوظ. الاستثناء هو الولايات المتحدة ، وهي دولة متقدمة اقتصاديًا مع انخفاض أسعار الديزل فيها.

ترجع الفروق في الأسعار بين الدول إلى ضرائب مختلفة ودعم للديزل،  جميع البلدان لديها نفس أسعار النفط في الأسواق الدولية ، لكنها تفرض ضرائب مختلفة، ونتيجة لذلك اختلفت أسعار الديزل من دولة لأخرى.




في المغرب، سعر البنزين والديزل يتغير كل 15 يوما حيث نستخدم البيانات التاريخية لأسعار الديزل في الدولة. يتم تحديث البيانات بالقيم الحالية لأسعار الصرف الدولية وأسعار النفط. وبناء على هذه التقديرات سيبلغ سعر الديزل في المغرب 14 درهم  مغربي.

 بلغ السعر المتوسط ​​للديزل في هذه الفترة عالميا إلى 13.10 درهم مغربي،

 يوضح الجدول أدناه سعر الديزل في المغرب مقارنة بالدول الأخرى.

من المتوقع أن يعرف سعر البنزين والديزل في المغرب انخفاضا في النصف الثاني من العام الجاري حيث يمكن أن ينخفض بدرهمين أو ثلاثة دراهم وذلك بارتفاع الإنتاج العالمي للبترول.


للمزيد من المعلومات حول الهاتف أو التكنولوجيا، فما عليكم سوى الضغط على الزر s'abonner الموجودة على موقعنا في الجهة اليسرى وذلك للتوصل بجديدنا كل يوم.

اضغط هنا للتعليق

المشاركات الشائعة