كيف ‏أحمي ‏حسابي ‏البنكي ‏في ‏بنك ‏CIH BANK وأستفيد من مجانية الحساب دون مشاكل - المال والتكنولوجيا

كيف ‏أحمي ‏حسابي ‏البنكي ‏في ‏بنك ‏CIH BANK وأستفيد من مجانية الحساب دون مشاكل

كما يعلم العديد من المغاربة بأن بنك CIH اصبح من بين أفضل البنوك المغربية خصوصاً بفضل الخدمات الالكترونية و الاقتطاعات القليلة، حيث يقدم البنك بطاقات بنكية دولية مجانية التي يوفرها لكل من الذكور اللذين تتراوح اعمارهم بين 18 و 30 سنة، والنساء بصفة عامة شريطة أن يكون عمرهن 18 سنة أو أكثر، دون أن ننسى الصغار الذين يقل سنهم عن 18 سنة حيث يحق لولي الأمر فتح حساب توفير باسمهم والاستفادة من بطاقة بنكية مجانية.


في هذا الموضوع سنتطرق إلى نصائح هامة من اجل حماية حسابك من اقتطاعات دون موافقتك، لأن هذا المشكل يتعرض له الكثير من زبناء البنك.
البنك يقدم لك وسائل الدفع moyens de paiement وهو غير مسؤول عن سرقة معلوماتك البنكية وخصوصا معلومات البطاقة البنكية التي يشتكي منها الكثيرون. لماذا ؟ من المسؤول ؟

المسؤول الأول عن البطاقة البنكية هو صاحبها اي الزبون وليس البنك لأنها في ملكه ولا يمكن للبنك تتبعها أينما كانت، لكنه يوفر للزبون التحكم فيها عن بعد من التطبيق الخاص بالبنك. كما يمكن للزبون إضافة تأمين عليها من أجل استرجاع نقوده عند سرقتها منه أو استعمال معلوماتها.

إذا كنت تفكر في فتح حساب بنكي فما عليك سوى قراءة هذه الاسطر واتباع التعليمات لكي تتجنب كل المشاكل التي يمكنك أن تقع فيها مع البنك وتفقد أموالك وتكون أنت المسؤول وليس البنك هنا.

عند أخذ البطاقة البنكية ورقمها السري، ما عليك هو تسجيل الرقم السري في مكان آمن أو تغييره في الصراف الآلي guichet automatique والحفاظ على البطاقة من أن يأخذها شخص آخر أو حتى من ان يأخذ معلوماتها، لأن الكثير من زبناء البنك يشتكون من عمليات تمت ببطاقتهم البنكية لو يقوموا بها، خصوصاً أن بطاقات بنك CIH BANK المجانية كلها مرتبطة بالحسابات مباشرة.

الحل السهل والذي لا يكلف كثيراً هو طلب هذه البطاقة البنكية الرائعة التي يتوفر عليها CIH BANK والتحكم فيها دون مشاكل( تعرف عليها من هنا).

كما يمكنك تنزيل تطبيق مجاني لبنك CIH هو Cih mobile، هذا التطبيق سيمكنك من التحكم في بطاقتك الائتمانية وذلك بتغيير سقف السحب من الصراف الآلي بالاضافة إلى تفعيل وتجميد مخصصة التجارة الإلكترونية dotation E-commerce ومخصصة السياحة dotation touristique.


كما يتوفر التطبيق على امتيازات كثيرا كاداء الفواتير، تعبئة الهواتف، تعبئة جواز Tag jawaz، الضريبة على السيارات، تحويل الأموال من حسابك إلى حسابات اخرى ، السحب بدون بطاقة بنكية من الصراف الآلي ...

بأتباعك إلى هذه النصائح والبحث جيداً في التطبيق ستتمكن من اجراء كل معاملاتك دون الذهاب إلى البنك الا إذا كنت تريد ايداع مبلغ في حسابك.


للمزيد من المعلومات حول العمليات البنكية وخصوصا النصائح التي ستساعدك على تجنب إضاعة أموالك، ما عليك هو التواصل معنا عبر البريد الالكتروني أو إضافة تعليقات في الأسفل.

اضغط هنا للتعليق

المشاركات الشائعة