ما هي التجارة الإلكترونية؟ ما هي أنواع التجارة الإلكترونية المختلفة؟ - المال والتكنولوجيا

ما هي التجارة الإلكترونية؟ ما هي أنواع التجارة الإلكترونية المختلفة؟

 التجارة الإلكترونية هي بيع سلعة أو خدمة عن طريق الانترنيت أو المجال الإلكتروني عبر شبكة الإنترنت. إنه نموذج أعمال يمكن استخدامه بين عدة شركات ، ولكن أيضًا بين شركة وفرد.


التجارة الإلكترونية هي ببساطة عملية بيع وشراء ، من خلال جهاز كمبيوتر أو هاتف ذكي. إذا تم اختيار العنصر أو الخدمة المطلوبة عن بُعد ، فسيتم الدفع أيضًا عبر الإنترنت ، عن طريق المعاملات الإلكترونية.

مواضيع أخرى مفيدة : 

كيف تعمل التجارة الإلكترونية؟

التجارة الإلكترونية متاحة على شبكة الإنترنت 24 ساعة في اليوم ، 7 أيام في الأسبوع.فمن الناحية العملية ، يتبع المستهلك عبر الإنترنت نفس عملية الشراء تقريبًا كما هو الحال عندما يذهب إلى متجر فعلي أو سوق موجود حقيقي يجتمع فيه البائع والمشتري، يبحث عن معلومات حول منتج ويقارن سعره عبر محرك بحث.


في الوقت نفسه ، يمكن أيضًا أن يغريه أو يعجبه عنصر أو خدمة إضافية ، وبالتالي يقوم بعملية شراء إضافية. بمجرد تقديم طلب الشراء ، يعتني التاجر الإلكتروني بالمتجر عبر الإنترنت بالخدمات اللوجستية ويسلم المنتج الذي تم شراؤه حديثًا إلى عنوان عمله أو سكنه وذلك حسب اختيارك.

التجارة الإلكترونية هي قناة توزيع بسيطة وسريعة الاستخدام ، فهي تتيح لك التسوق في أي وقت دون الحاجة إلى الحركة ومن أي دولة تريد دون الحاجة إلى التنقل حيث يصلك كل شيء إلى منزلك وبأثمنة مناسبة دون زيادة.


ما هي أنواع التجارة الإلكترونية المختلفة؟

في غالب الأحيان، يعتقد الكثير من الناس أن التجارة الإلكترونية تعتمد فقط على التجارة من نظير إلى نظير، في حين يمكن أن يتخذ البيع عن بعد مجموعة كاملة من الأشكال الأخرى.

يمكن أن تكون هذه تبادلات تجارية بين شركتين (B2B) ، أو مزادات عبر الإنترنت ، أو خدمات مصرفية عبر الإنترنت ، أو حتى حجوزات عبر الإنترنت ( كشراء تذاكر الحفل ، أو تذاكر الفنادق ، الطائرات...)

وبالمثل ، تشمل التجارة الإلكترونية كل من المشتريات التي تتم من جهاز كمبيوتر وتلك التي تتم من جهاز محمول آخر ، وهي عملية أحدث تُعرف أيضًا باسم "التجارة الإلكترونية". حيث أصبح أغلب الناس يفضلون الشراء عبر الإنترنت نظراً لتوفر جميع المعلومات حول المنتوجات، سهولة الدفع والتوصل بها إلى المنزل دون عناء.

للحصول على أي معلومات إضافية حول العمليات المصرفية ، يرجى الاتصال بنا عبر موقعنا.


اضغط هنا للتعليق

المشاركات الشائعة