الزعفران الاحمر أو ما يسمى بالبترول الاحمر النادر جداً الذي تم إنتاجه بالمغرب بعد ايران والهند - المال والتكنولوجيا

الزعفران الاحمر أو ما يسمى بالبترول الاحمر النادر جداً الذي تم إنتاجه بالمغرب بعد ايران والهند

الزعفران أو ما يسمى  بالبترول الاحمر النادر جداً


يعتبر الزعفران من بين اغلى المنتجات حيث يعتبر مثل البترول ،وبالخصوص الزعفران المغربي الذي يعتبر  من أجود أنواع زعفران في العالم لأنه قادر على إحداث ثورة اقتصادية كبيرة .

إلى جانب كل ما تتوفر عليه المملكة المغربية من ثمار الزيتون، الارݣان بالاضافة إلى موارد اخرى، يعتبر المغرب من بين أكثر الدول المنتجة في العالم بالنسبة للزعفران الأحمر إلى جانب كل من   إيران والهند.

الزعفران أو ما يسمى  بالبترول الاحمر النادر جداً الذي تم إنتاجه بالمغرب بعد ايران والهند
الزعفران أو ما يسمى  بالبترول الاحمر النادر جداً الذي تم إنتاجه بالمغرب بعد ايران والهند

ثمن الكيلوغرام الواحد من الزعفران المغربي  


يبلغ ثمن الكيلوغرام الواحد من الزعفران المغربي الاحمر حوالي 1000 دولار أي تقريبا  10000 درهم مغربي فما فوق حيث يتم زرعه في تالوين التي تتوفر على اكبر مساحة صالحة لزرعه.

توجد مدينة تالوين في جنوب بلد المغرب، ويزرع في هذه المنطقة الجنوبية منذ زمن طويل حيث يعتبر من بيل اغلى التوابل في العالم لأن له خصائص كثيرة تميزه خصوصا انه يتوفر على مواد علاجية كثيرة ومطلوبة على الصعيد العالمي.

لكن الغريب في الأمر هو أن حتى يومنا هذا، لم يتمكنوا الفلاحون المغاربة من الاستفادة من هذا الكنز  الذي ينتج في أراضيهم بشكل كبير وتوسيع مساحة الزرع من أجل تصديره إلى كل الدول العالمية وتحقيق الارباح الخيالية الممكنة كباقي الدول المنتجة.


كما نطلب منكم مساعدتنا بنشر مواضيعنا مع أصدقائكم من خلال الضغط على أحد الرموز التالية او متابعتنا على صفحتنا عبر الفايسبوك.

اضغط هنا للتعليق

المشاركات الشائعة