سبع أفكار رائعة لإعادة إطلاق عملك ومشروعك في أوقات الأزمات وخصوصاً حالياً بعد إنشار فيروس كورونا Covid-19 - المال والتكنولوجيا

سبع أفكار رائعة لإعادة إطلاق عملك ومشروعك في أوقات الأزمات وخصوصاً حالياً بعد إنشار فيروس كورونا Covid-19

بعد أزمة فيروس كورونا  Covid19، يكون لمدير الأعمال كل مصلحة في الاستجابة والتنبؤ بالمستقبل بسرعة من أجل التصدي لكل الاحتمالات السلبية التي يمكن أن تؤدي إلى انهيار مشروعك.

في هذا الموضوع سنقدم لكم الخطوات المتبعة والافكار التي يمكنكم اتباعها من أجل المضي قدمًا بمشروعك في المستقبل وخصوصاً بعد الأزمة التي حيرت العالم والعلماء.

إليكم العشر خطوات الرائعة لإعادة اطلاق مشروعك بعد أزمة كورونا المستجد Covid-19 :

أولا يجب عليك أن تحافظ على تدفق نقدي إيجابي وذلكت بالتحقق من ديونك غير المسددة كل يوم وتذكيرك بانتظام، التفكير في العوملة وتضمين في عقودك الجديدة وديعة إلزامية ودفعات أقساط لـ "المشاريع الطويلة". إن لم تكن قد فعلت ذلك ، فلا يزال بإمكانك الاستفادة من قرض الدولة المضمون الساري حتى 31 ديسمبر 2020.

كما يمكنكم التعرف على مواضيع أخرى مفيدة :  

ثانيا : يجب مراجعة التوقعات التي تم وضعها في بداية السنة، وذلك بمعرفة إلى أين أنت ذاهب وطمأن نفسك لأنه من حقك طلب التمويل من البنك وذلك بالاعتماد على توقع مشتريات ، استثمار ، توظيف ، ...

ثالثاً : يجب عليك أن تحافظ على الروابط مع العملاء والتفكير في مساعدتهم وتسهيل عملية الاداء المعتمدة معهم.


رابعا : تحسين التواجد على GOOGLE 

يجب التحقق من وجودك على Google My Business: ستخرج أولاً إذا كتبت اسمك على محرك البحث الشهير بكل سهولة. كما يمكنك كتابة مقالًا على مدونتك موجهًا لجمهورك المستهدف لأن الإنترنت اصبح أفضل وسيلة إشهار والوصول بسرعة إلى زبناء جدد.

خامسا : قم بتغذية شبكات التواصل الاجتماعي الخاصة بك ، تحتفظ Google أيضًا بمكان اختيار على محركها ( Facebook ، Linkedin . Instagram..) حيث كما تعلمون، تعتبر الشبكات الاجتماعية مهمة جداً في الوقت الحالي. 

سادسا : إعادة تأمين الموظفين وإحساسهم بالطمانينة الذين يعتبرونم موظفين ثمينين، ومن المهم أن يكون لديهم أيضًا رؤية على الشركة لطمأنتهم ،حيث إليك بعض الإجراءات التي يمكنك اتخاذها كجدولة اجتماعات منتظمة عن بُعد أو اجتماعات وجهًا لوجه. بالاضافة إلى خلق بيئة عمل محفزة. 

سابعا : تحسين إنتاجية الموظفين بوضعهم في المكان المناسب وتحفيزهم من أجل الذهاب بعيداً بالشركة.

يمكنكم التعرف على أفضل بطاقة الشراء عبر الانترنت من الرابط التالي :

اضغط هنا للتعليق

المشاركات الشائعة