هل هناك ممارسات شحن جيدة لمحاولة الحفاظ على بطارية الهاتف مدة طويلة ؟ وما هي مكوناتها - المال والتكنولوجيا

هل هناك ممارسات شحن جيدة لمحاولة الحفاظ على بطارية الهاتف مدة طويلة ؟ وما هي مكوناتها

تُستخدم البطاريات الموجودة في هواتفنا الذكية يوميًا بدون توقف نظراً لارتفاع استعمال الهاتف المحمول خصوصاً الذكي الذي يتيح الكثير من الخدمات على غرار التواصل مع الاقارب و الأحباب.

الاستعمال اليومي والمستمر للهاتف يتطلب بطارية  تحافظ على الطاقة اكبر مهلة ممكنة، فهل هناك ممارسات شحن جيدة لمحاولة الحفاظ عليها قليلاً؟ على أي حال ، وهل تفريغها تمامًا  له  تأثير عليها؟

تم تجهيز جميع الهواتف الذكية الآن ببطاريات ليثيوم أيون قوية تمكن الحفاظ على شحن البطارية مدة أطول. هل من المستحسن ، على سبيل المثال ، السماح بتفريغ هاتفك الذكي بالكامل؟ هذه الممارسة غير مجدية إذا كنت تريد حماية بطاريتك قليلاً. لفهم هذا ، تحتاج إلى معرفة كيفية عمل هذه المعدات.

مواضيع أخرى مفيدة :

 ✔️ معرفة رصيدك المتبقي في حسابك  جواز Tag Jawaz  بكل سهولة
✔️  كيفية حساب الزكاة على المال
✔️ الحياة تحتاج إلى المغامرة لكي تنقذ حياتك من الفقر
✔️أهمية البطيخ الأحمر و فوائده الصحية في تقوية المناعة عند الإنسان

يلخص ماتيو موركيت ، مهندس البحوث في الكيمياء الصلبة في CNRS ومدير مختبر تفاعلية وكيمياء المواد الصلبة في جامعة بيكاردي جول فيرن: "البطارية هي تحويل الطاقة الكهربائية إلى طاقة كيميائية". يتم التحكم في هذه التحولات الكيميائية عبر الدائرة الخارجية ، أي عبر الإلكترونات التي تمر من قطب إلى آخر. "


تأتي الأيونات ، وهي جسيمات مشحونة كهربائيًا ، من هذا النقل الإلكتروني. تدور الأيونات داخل البطارية ، على مستوى المنحل بالكهرباء (الذي يفصل بين القطبين). "البطارية هي التحكم في تفاعل كيميائي عفوي ، عندما تكون في التفريغ. هذا التفاعل الكيميائي قابل للعكس: إنه يسير في الاتجاه المعاكس عندما نقوم بحقن الإلكترونات "، تابع المهندس الذي قابله نومراما. في حالة الهواتف الذكية ، فإن أيون يتحرك من القطب الموجب إلى القطب السالب أثناء الشحن (والعكس أثناء التفريغ) هو أيون الليثيوم.
  هل هناك ممارسات شحن جيدة لمحاولة الحفاظ على بطارية الهاتف مدة طويلة وما هي مكوناتها
  هل هناك ممارسات شحن جيدة لمحاولة الحفاظ على بطارية الهاتف مدة طويلة وما هي مكوناتها

في الأعوام الأخيرة، اصبحوا الناس يستعملون جهاز بور بنك power bank والذي هو جهاز يمكن من شحن البطارية عدة مرات رغم عدم ارتباطه المباشر بالطاقة الكهربائية حيث يمكن شحنه مرة واحدة ليستعمل في شحن الأجهزة الإلكترونية المحمولة ، ويستعمل خصوصاً عندما نبتعد عن الأماكن المتصلة مباشرة بالكهرباء.

فهناك الكثير من العلماء يقولون أنه يمكن إنتاج بطارية تبقى مشحونة ولا تفرغ من الطاقة أبدأ، لكن . وأنت ماذا تقول ؟

مواضيع أخرى مفيدة :

اضغط هنا للتعليق

المشاركات الشائعة