الاخطاء المالية الأكثر شيوعا والتي ننصحكم بتجنبها من أجل الحصول على الأمن المالي - المال والتكنولوجيا

الاخطاء المالية الأكثر شيوعا والتي ننصحكم بتجنبها من أجل الحصول على الأمن المالي

يمكنها لبعض الأخطاء في الحياة أن تكون مكلِّفة، لكن تلك المرتبطة بالجانب المالي هي في الحقيقة أسوأ بكثير. حيث أن سوء تدبير مدخولنا الشهري في تغطية كل مصاريفنا اليومية أو الشهرية سيؤدي بنا الهلاك باللجوء إلى الاقتراض من البنوك أو الاقارب والاصدقاء مما سيزيد من تفاقم الأزمة المالية للاشهر القادمة.

مواضيع أخرى مفيدة :
🔵 الفرق بين الوظيفة والعمل الحر وأيهما أفضل بالنسبة للإنسان
🔵 الحياة تحتاج إلى المغامرة لكي تنقذ حياتك من الفقر

الاخطاء المالية الأكثر شيوعا والتي ننصحكم بتجنبها من أجل الحصول على الأمن المالي
الاخطاء المالية الأكثر شيوعا والتي ننصحكم بتجنبها من أجل الحصول على الأمن المالي


في هذا الموضوع سنقدم لكم ثلاث أخطاء مالية الأكثر ضرراً على مستقبلنا المالي والتي ننصحكم بتجنبها من أجل الحصول على نتائج جيدة في تدبير دخلكم الشهري أو اليومي، وهي :

1- نصرف كل ما نجنيه أو أكثر؛

يعتبر خطأ جسيم سيزيد من تفاقم الأزمة المالية، حيث ستجدون انفسكم دون توفير من أجل تغطية المصاريف الغير متوقعة كالتطبيب أو إصلاح أجهزة مثلا، بالاضافة إلى أداء الفواتير والمصاريف الشهرية المتعلقة بالكراء ، مصاريف السيارة ... 
هذا الخطأ سيؤدي بكم إلى خطأ آخر  أخطر وهو الاقتراض.

2- نقترض لتلبية رغبات استهلاكية؛

العديد من الناس يقعون في هذا الخطأ ، حيث يعتبرونه حل للقيام برحلات أو شراء منتوجات استهلاكية خصوصاً مع التسهيلات التي يقدمها لكم البنك أو مقاولات القروض الصغرى، لكن في الحقيقة هو خطأ جسيم سيزيد من تفاقم الوضع المالي ويزيد من المصاريف الشهرية دون فائدة. 

3- نندفع للاستثمار بدون أدنى معرفة؛

عند الاستثمار في مجال دون ادنى معرفة فهو كرمي الأموال في البحر لأن الاستثمار يتطلب بحثا في المجال مدة طويلة ودراسة معمقة في المجال مع توقع مستقبل المجال على الصعيد العالمي.

نلاحظ أن العديد من الأشخاص يلجؤون إلى الاستثمار عبر الإنترنت في شراء عملة كالدولار الامريكي والاورو أو عملات افتراضية كالبتكوين التي أصبحت تشغل بال كل العالم بارتفاع سعرها من اقل من دولار امريكي بكثير سنة 2009 إلى أكثر من 20 الف دولار سنة 2017 لتنزل وتستقر الآن في 10 آلاف أو أقل.


نتمنى أن ينال إعجابكم محتوانا ، شكرآ على زيارتك.

كما نطلب منكم مساعدتنا بنشر مواضيعنا مع أصدقائكم من خلال الضغط على أحد الرموز التالية او متابعتنا على صفحتنا عبر الفايسبوك.

اضغط هنا للتعليق

المشاركات الشائعة