فيروس كورونا virus corona الصيني 2020، هل من المفيد حقًا ارتداء قناع لحماية نفسك؟ - المال والتكنولوجيا

فيروس كورونا virus corona الصيني 2020، هل من المفيد حقًا ارتداء قناع لحماية نفسك؟

للأسف لقد زاد عدد المصابين بفيروس كورونا الذي ظهر في أواخر ديسمبر في الصين مرة أخرى في الساعات الأخيرة (56 حالة وفاة ) ، قررت السلطات الصينية الخميس 23 يناير 2020 ، الشروع في وضع جميع الاحتياجات اللازمة من أجل الوقاية منه وعلاج المصابين في اقرب وقت ممكن للحد من انتشاره.
فيروس كورونا virus corona الصيني 2020، هل من المفيد حقًا ارتداء قناع لحماية نفسك؟


وبينما ينمو القلق في فرنسا وباقي دول العالم مع احتمال وصول صيني ملوث إلى الأراضي الفرنسية والاوربية ،بالاضافة إلى الدول العربية ودول أمريكا، فإن السؤال يعود بإصرار:

 هل من المفيد حقًا ارتداء قناع لحماية نفسك من الفيروس؟

هل القناع حماية مفيدة؟

يعتقد ساندرين بلوزارد ، باحث المركز الوطني البريطاني ، الذي قابلته HuffPost ، أن القناع الواقي "يلعب دوراً عائقاً واضحاً" في انتقال العدوى جواً. "لكنها لا يمكن أن تكون فعالة بنسبة 100٪"

مواضيع أخرى :
✔️ الحياة تحتاج إلى المغامرة لكي تنقذ حياتك من الفقر
✔️أهمية البطيخ الأحمر و فوائده الصحية في تقوية المناعة عند الإنسان
✔️خطوات عملية الاستيراد من الصين
✔️مصيدة السيولة معناها في الاقتصاد

يوضح البروفيسور جان كريستوف لوسيت أن "الفيروس الصيني ، الذي يشبه إلى حد كبير الإنفلونزا ، يمكن أن ينتقل بشكل أساسي بطريقتين: عن طريق الوريد ، والسعال والعطس (...) وأيضًا بأيديهم".

ويختتم البروفيسور لوسيت أنه "إذا تم ارتداؤه بشكل صحيح وكان مصحوبًا بغسل اليدين ، فإنه موثوق للغاية" ، مضيفًا أنه من الضروري "التنفس من خلال الفلتر وليس على الجانبين" للحفاظ على الجراثيم والفيروسات خارج ".


"مما سمعته ، فإن نقص الأقنعة أكثر خطورة بكثير مما يعرفه الجمهور (...)يواجه جميع العاملين في المستشفيات تقريبًا نقصًا كبيرًا في الأقنعة ، وليس فقط في ووهان. إنه لأمر فظيع حقا. "

في مواجهة هذا الموقف ، أطلقت وزارة الصناعة الصينية "جهد تنسيق الطوارئ" يوم الأربعاء. نتيجة لذلك ، سيتعين على السلطات المحلية العمل مع المصانع "للتغلب على نقص العمالة خلال عيد الربيع ، والإسراع بالإنتاج وبذل كل ما في وسعها لزيادة المعروض في السوق".

قرار أكثر أهمية حيث تبلغنا أخبار تايوان يوم الجمعة الموافق 24 يناير بأن الحكومة التايوانية قد أعلنت وقف صادرات هذه الأقنعة الواقية نحو الصين ، لمدة ثلاثة أشهر.

نتمنى من جهتنا نحن كعرب ومسلمين أن يحفظنا الله تعالى من هذآ الوباء الخطير، كما نتمنى من الجهات المختصة القيام بكل الاحتياطات اللازمة من أجل لمنع فيروس كورونا virus Corona من الدخول الى اراضيها.

مواضيع أخرى مفيدة : 

✔️ أفضل بطاقة بنكية مغربية للشراء من موقعAli Express والمواقع الالكترونية العالمية الأخرى
✔️ كيف أشتري من موقع Ali Express منتوج بكل سهولة باستعمال البطاقة البنكية الدولية MasterCard و VISA
 ✔️ معرفة رصيدك المتبقي في حسابك  جواز Tag Jawaz  بكل سهولة
✔️  كيفية حساب الزكاة على المال

اضغط هنا للتعليق

المشاركات الشائعة