أهم العادات والتقاليد السيئة التي تجعل الإنسان يأكل أمواله دون ان يشعر بها - المال والتكنولوجيا

أهم العادات والتقاليد السيئة التي تجعل الإنسان يأكل أمواله دون ان يشعر بها

عندما يتعلق الأمر بالفشل المالي ، فمن السهل التهرب من المسؤولية وإلقاء اللوم على الظروف وغيرها.

لا أحد ينكر الأسباب أو العوامل الخارجية! لكن إلقاء اللوم عليهم لن ينجح ولن يحقق أي نتائج: يجب على الجميع تحمل مسؤولية وضعهم المالي الحالي والمستقبلي.

العادات والتقاليد السيئة التي تجعل الإنسان يأكل أمواله دون ان يشعر بها ودون الإستفادة منها على المدى البعيد
من بين أهم العادات والتقاليد السيئة التي تجعل الإنسان يأكل أمواله دون ان يشعر بها ودون الإستفادة منها على المدى البعيد ومنها :

⚡ شراء الجديد لمجرد أنه جديد : خصوصاً مع التطور التكنولوجي الذي يعرفه العالم، حيث تلجأ الشركات العالمية الى إصدار ماركات عالمية جديدة كل شهر او شهرين على أقل تقدير من أجل الربح والتاثير على الزبناء بأنه منتوج جديد بمواصفات عالية الجودة وبأسعار تنافسية. رغم انه لا يختلف عن سابقه من حيث الخصائص والجودة وإنما فقط هو جديد .

⚡ شراء ما لا تحتاجه فقط لأن عليه تخفيض في الاسعار مما يجعلك تشتري منتوج انت في الاصل لست في حاجة ماسة إليه بل فقط لأن ثمنه نزل في السوق.

⚡ تأكل في الخارج على أن تأكل في البيت :لا توفر المال ولا الصحة أيضا .

⚡ شرب فنجان قهوة خارج المنزل يعادل 10 أكواب داخل البيت خصوصاً في بعض المقاهي الغير الشعبية التي ترفع اسعار الاستهلاك بصفة مبالغ فيها.

⚡ عدم التخطيط الاستراتيجي لنفقاتك تخطيطا جيداً حتى يتسنى لك توفير مبلغ مالي كل مرة تربح فيها، حيث يجب على كل شخص يريد توفير مبلغ مالي كل شهر، يجب عليه ان يصرف ما تبقى من الادخار وليس العكس، حيث نجد الكثير من الناس تحاول أن توفر ما تبقى من المصروف الشهري للعائلة أو الفرد ،الشيء الذي لا يحقق اي نتيجة لأن متطلبات الحياة اليومية كثيرة. 

نتمنى ان نكون عند حسن ظنكم، كما نرجوا منكم الضغط على الزر Abonner من أجل التوصل بأحدث المواضيع والمعلومات التي قد تفيدكم في حياتكم العملية والعائلية.

يمكنكم التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني من خلال الضغط على الرابط التالي :
✔️اتصل بنا


كما نطلب منكم مساعدتنا بنشر مواضيعنا مع أصدقائكم من خلال الضغط على أحد الرموز التالية او متابعتنا على صفحتنا عبر الفايسبوك.

اضغط هنا للتعليق

المشاركات الشائعة