روسيا أصبحت خارج نظام سويفت SWIFT المصرفي العالمي بسبب شنها الحرب على اوكرانيا في هذه الأيام - المال والتكنولوجيا

روسيا أصبحت خارج نظام سويفت SWIFT المصرفي العالمي بسبب شنها الحرب على اوكرانيا في هذه الأيام

خبر بمثابة زلزال على الاقتصاد الروسي اليوم وهو أنا روسيا أصبحت خارج نظام سويفت المصرفي العالمي أو ما يعرف ب SWIFT وهي الكلمة المختصرة لـ:

 Society for Worldwide Interbank Financial Telecommunication


إذن أصبحت روسيا خارج نظام سويفت المصرفي العالمي ، حيث تم اتفاق بين الاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة وحلفاؤها على عزل عدد من البنوك الروسية عن نظام Swift اليوم حيث جاء هذا القرار بسبب شن روسيا الحرب على اوكرانيا في هذه الأيام.
نظام سويفت Swift هو نظام لا ينقل الأموال، ولكن ينقل الرسائل لتبادل هذه الأموال، إذ إنه يربط أكثر من 11 ألف مؤسسة مالية عالمية
ويرسل نظام سويفت أكثر من 40 مليون رسالة يوميًا لتبادل الأموال وتسجيلها.

ومعناها "جمعية الاتصالات المالية العالمية بين البنوك" ومسؤولة عن ربط البنوك في أكثر من 200 دولة حول العالم وتبادل أوامر الدفع والتحويلات.



هذا القرار سيشل حركة الاقتصاد الروسي جزئيًا، يعني مثلاً الدول التي تشتري غاز من روسيا، يجب عليها التعامل نقدا ونفس الشيء بالنسبة لدولة روسيا إن ارادت شراء منتوجات من الخارج لأنه لن تكون هنالك تحويلات من وإلى دولة روسيا.

لكن المؤكد أن روسيا تكون على علم مسبق بهذا القرار وتكون لديها بديل ؟ في نظركم ماهو البديل وهل سيأثر هذآ القرار من الآن على اقتصاد روسيا ؟ أم ستعتمد على على عملات لامركزية أو افتراضية كالبتكوين في معاملاتها الاقتصادية ؟



1 commentaires:

avatar

When this occurs, the details points} may have} entered earlier must match the details points} on your ID and 코인카지노 proof of handle. The verification process is completed to guard both the casino and gamers, and to forestall any underage gamers from playing on the site. Adding the proper date of birth to your account is therefore crucial end result of|as a outcome of} ensuring you’re 18 years of age or older considered one of the|is among the|is doubtless one of the} issues they examine very completely. On the website site}, earlier than you log in, might also|you can even} select Banking in the main menu. From right here, you’ll in a position to|be succesful of|have the ability to} see the entire attainable fee strategies you should use|you need to use}.

اضغط هنا للتعليق

المشاركات الشائعة